الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

تهريب المدونة السورية والناشطة المجتمعية طل الملوحي من سجنها بعد خمس سنوات من الحبس



تهريب الناشطة والمدونة السورية طل الملوحي من سجنها



غزة - دنيا الوطن

استطاعت المدونة السورية والناشطة المجتمعية طل الملوحي الفرار من سجنها في سوريا بعد خمس سنوات من الحبس نتيجة كتاباتها عن فلسطين والدعوة لتحرير فلسطين وتشجيع مقاومة الاحتلال من خلال كتاباتها الداعية الى مقاومة الاحتلال وتحرير فلسطين عبر مدونتها الخاصة .

طل الملوحي عضو فاعل في اتحاد المدونيين العرب الذي يترأسه الاعلامي محمد كريزم الذي انتفض لاعتقالها منذ اللحظة الاولى التي القي فيها القبض عليها وأصدر اتحاد المدونين العرب بيانا استنكر فيه طريقة الاعتقال التعسفية بحق الزميلة الملوحي ودعا كريزم كافة المدونين الحقوقيين الدفاع عن طل الملوحي وبتوكيل رسمي من الاتحاد .

و وجه الناشط والعضو في الاتحاد اياد العبادلة عدة رسائل الى المؤسسات الحقوقية في سوريا ومؤسسات حقوق الانسان في العالم مطالبا اياهم بالتدخل الفوري والسريع للإفراج عن الزميلة طل الملوحي .

كما قاد العبادلة برفقة عدد من الزملاء حملة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مطالبا السلطات السورية بالإفراج عن الزميلة طل الملوحي .

يذكر أن هيثم المالح رئيس هيئة أمناء الثورة السورية،أعلن فى مداخلة هاتفيه له على قناة "شباب الثورة السورية" عن هروب الفتاة طل الملوحي المعتقلة منذ عام 2009 بأحد السجون التابعة لجهاز المخابرات السورى.

واعتقلت طل دوسر الملوحي 21 سنة مدونة سورية، من قبل جهاز أمن الدولة السورى فى 27 ديسمبر 2009 على خلفية نشرها بعض المواد "ذات الخلفية السياسية" على مدونتها، وانقطع الاتصال بها، كما تعذرت زيارة أهلها لها أو معرفة مكان احتجازها منذ ذلك التاريخ.

وأضاف المالح رئيس هيئة امناء الثورة أن قوات بشار الأسد لم تعد تمتلك سلطة على الشعب السورى، وأن الحسم الآن أصبح بيد الجيش السورى الحر وبين يد الثوار وأن النصر سيكون قريبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق