السبت، 12 يناير 2013

صورة توضح الاعتداء والاقتحام الوحشي لقرية باب شمس فجر اليوم


اسرائيل تأمر باخلاء موقع (باب الشمس)


تلقى ناشطون فلسطينيون السبت امرا باخلاء “قرية” فلسطينية هي عبارة عن نحو 20 خيمة اقاموها الجمعة في منطقة “اي-1″ في الضفة الغربية المحتلة التي اعلنت اسرائيل انها ستبني فيها مستوطنات جديدة.

وقالت عبير قبطي المتحدثة باسم اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية المنظمة للمخيم، لوكالة فرانس برس “اتى اعضاء من الادارة المدنية الاسرائيلية للضفة الغربية هذا الصباح وقالوا ان امامنا مهلة ساعة لاخلاء المكان”.

واضافت “لا ننوي المغادرة من تلقاء انفسنا”.

ونصب اكثر من 200 ناشط فلسطيني عشرين خيمة منذ الجمعة في الموقع في المنطقة الحساسة التي اعلنت الحكومة الاسرائيلية عن عزمها على بناء مساكن استيطانية فيها.

واطلق الناشطون على الموقع اسم “باب الشمس” نسبة لرواية تحمل نفس الاسم للكاتب اللبناني الياس خوري وتتحدث عن النكبة واللجوء والمقاومة الفلسطينية.

وحضرت قوات الشرطة الاسرائيلية صباح السبت الى الموقع الموجود بين القدس الشرقية المحتلة ومستوطنة معاليه ادوميم. ويشبه تحرك الناشطين الفلسطينيين ما يقوم به المستوطنون لدى انشاء بؤر استيطانية من دون موافقة الحكومة الاسرائيلية.

وتسمى المنطقة التي اقيم فيها المخيم :منطقة اي 1″ وهي في منطقة مصنفة “ج” في الضفة الغربية وهذا يعني انها تخضع لادارة امنية ومدنية اسرائيلية حيث من المستحيل ان يحصل الفلسطينيون على اوامر بناء فيها.

وكانت اسرائيل اعلنت قبل ستة اسابيع اعتزامها بناء الاف من الوحدات السكنية الاستيطانية في هذه المنطقة ردا على رفع تمثيل دولة فلسطين في الامم المتحدة الى دولة مراقب. ولقي المشروع ادانات فلسطينية ودولية.

ويهدف المشروع الاستيطاني في المنطقة “اي 1″ الى وصل مستوطنة معاليه ادوميم في الضفة الغربية التي يقيم فيها 35 الف مستوطن بالاحياء الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة منذ 1967.

وهو بذلك سيكمل تقسيم الضفة الغربية الى شطرين وعزل القدس، ما يجعل من المستحيل قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة وعلى اراض متصلة في المستقبل.

palestinecafe

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق